راكز توسع نطاق شراكتها مع بنك رأس الخيمة لتوفير خدمات مصرفية سلسة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة

رأس الخيمة، 15 مايو 2024:

في خطوة تعكس التزامها بتعزيز تجربة العملاء وتسهيل إجراءات تأسيس الأعمال في الإمارة، شرعت  هيئة مناطق رأس الخيمة الاقتصادية (راكز) بتوسيع نطاق شراكتها مع بنك رأس الخيمة الوطني، حيث ترمي هذه الشراكة الاستراتيجية إلى تسريع إجراءات فتح الحسابات المصرفية وتزويد عملاء راكز بحلول مصرفية أكثر أماناً وموثوقية بالإضافة إلى تعزيز مهمة راكز في مد جسور التعاون بين عملائها والمؤسسات المالية.

ووقع مذكرة التفاهم كل من رامي جلاّد الرئيس التنفيذي لمجموعة راكز وراحيل أحمد الرئيس التنفيذي لبنك رأس الخيمة، حيث يُشكل هذا التعاون نقطة إنطلاق لتعزيز الخدمات المصرفية المتاحة للشركات العاملة لدى راكز علاوةً على مساعدة المستثمرين الجدد في فتح حسابات مصرفية تجارية بمنتهى السرعة والكفاءة عن طريق مشاركة البيانات الإلكترونية المستخلصة من نموذج “اعرف عميلك” والتي يتم التحقق منها بالتنسيق بين راكز وبنك رأس الخيمة باستخدام منصة التعاملات الرقمية “بلوك تشين” والتي تستضيفها شركة نور بلوك. وتهدف هذه المبادرة إلى تسريع إجراءات فتح الحسابات المصرفية من خلال تبسيط توثيق المستندات والإدارة الفعّالة لبرنامج ترشيح العملاء.

في خطوة تعكس التزامها بتعزيز تجربة العملاء وتسهيل إجراءات تأسيس الأعمال في الإمارة، شرعت  هيئة مناطق رأس الخيمة الاقتصادية (راكز) ب

وبهذه المناسبة، قال جلاّد: “يعد تعاوننا مع بنك رأس الخيمة خطوة استراتيجية مهمة نحو تعزيز الخدمات المالية المتاحة لعملائنا. ولا يقتصر التزامنا على تسهيل تأسيس الأعمال فحسب، بل يتجاوزه لضمان استمرار دعم العملاء بعد تأسيس شركاتهم على النحو الذي يساهم في نجاح رحلتهم معنا وتبسيط الإجراءات أمامهم بهدف جعل العمليات المصرفية أكثر سرعة وفعالية. كما تُعد شراكتنا مع بنك رأس الخيمة خطوة مهمة تجاه مستقبل واعد يعود بالنفع على الجميع. ونتطلع إلى تقديم المزيد من المبادرات المماثلة والتي تصب في مصلحة عملائنا.”

ومن جهته قال أحمد: “يسرنا تعميق شراكتنا مع راكز على الوجه الذي يؤكد مدى التزامنا بتزويد الشركات العاملة في إمارة رأس الخيمة بحلول مصرفية تتميّز بالمرونة والفعالية. وتساهم البيانات الإلكترونية المستخلصة من نموذج “اعرف عميلك” والتعاملات الرقمية في تعزيز التجربة المصرفية لعملاء راكز وضمان رضاهم. كما تشمل هذه الشراكة تبسيط إجراءات فتح حسابات مصرفية للشركات وجعل المعاملات المالية أكثر أماناً وموثوقية.”

تُعد هذه الشراكة بين راكز وبنك رأس الخيمة علامة فارقة باعتبارها خطوة واعدة نحو دعم نمو الشركات في إمارة رأس الخيمة على الشكل الذي يرسخ مكانتها كوجهة جاذبة للاستثمارات وروّاد الأعمال وبيئة صديقة للأعمال تتميّز بالكفاءة وسهولة الإجراءات.

نبذة عن هيئة مناطق رأس الخيمة الاقتصادية (راكز):

أسست حكومة إماراة رأس الخيمة بدولة الإمارات العربية المتحدة هيئة راكز والتي تعد هيئة عالمية المستوى للأعمال ومركزاً للصناعات. وتستضيف ما يزيد عن 23 ألف شركة تمثل ما يفوق 50 قطاعًا من أكثر من 100 دولة حول العالم.

توفر راكز لرواد الأعمال تشكيلة واسعة من الحلول للشركات الناشئة والشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم والمصنعين تشمل رخص المنطقة الحرة والمنطقة غير الحرة والمرافق القابلة للتعديل وخدمات من الدرجة الأولى مقدمة في نافذة الخدمات الموحّدة. بالإضافة لذلك لدى راكز مناطق مخصصّة ومصممة لتلبية احتياجات المستثمرين: منطقتي أعمال للشركات التجارية والخدمية في النخيل والحمرا، ومناطق الغيل والحمرا والحليلة الصناعية للمصنعين والصناعية، ومنطقة أكاديمية لمزودي التعليم.

تهدف راكز كونها منطقة اقتصادية رائدة إلى الاستمرار في جذب فرص الاستثمار المتنوعة، والتي تساهم في النمو الاقتصاد لإمارة رأس الخيمة.

نبذة عن بنك رأس الخيمة الوطني:

يعتبر بنك RAKBANK أو بنك رأس الخيمة الوطني (ش.م.ع) واحداً من أقدم وأعرق المؤسسات المالية في دولة الإمارات العربية المتحدة. ومنذ تأسيسه في عام 1976، شهد البنك سلسلةً من التحولات المهمة في عام 2001 مع تحول علامته التجارية إلى RAKBANK، حيث تحول تركيزه من تقديم الخدمات المصرفية للشركات فقط إلى توفير الخدمات المصرفية للأفراد والأعمال الصغيرة. وإضافةً إلى تقديم مجموعةٍ واسعة من الخدمات المصرفية الشخصية، فقد وسّع البنك من قروضه في قطاع الأعمال الصغيرة والمتوسطة التقليدية والقطاع التجاري والشركات في السنوات الأخيرة. كما يوفر البنك أيضاً الحلول المصرفية الإسلامية عبر قسم الخدمات المصرفية الإسلامية (RAKislamic)، في جميع فروعه وقنواته المصرفية الهاتفية والرقمية. بنك رأس الخيمة الوطني هو شركة مساهمة عامة مقرها إمارة رأس الخيمة ومدرجة في سوق أبو ظبي للأوراق المالية (ADX).  لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني www.rakbank.ae أو التواصل مع مركز الاتصال على الرقم 0000 213 9714+. كما يمكنكم التواصل مع RAKBANK عبر صفحاتنا على شبكات التواصل الاجتماعي twitter.com/rakbanklive و facebook.com/rakbank