دفعة عام 2024 بمدرسة سنمارك تحلق إلى مستويات جديدة بنتائج قياسية في البكالوريا الدولية

دبي، الإمارات العربية المتحدة بتاريخ 9يوليو 2024:  يسر مدرسة سنمارك أن تعلن النتائج المتميزة التي حققتها دفعة برنامج دبلوم البكالوريا الدولية لعام 2024: تفوق طلاب مدرسة سنمارك على المعايير الدولية مرة أخرى وحققوا نتائج قياسية جديدة هذا العام؛ مبرهنين بذلك على الجودة الاستثنائية للتعليم والإنجازات الطلابية لهذه المؤسسة، حيث حصلت دفعة 2024 على معدل 36.4 نقطة في برنامج دبلوم البكالوريا الدولية، أعلى بما يزيد على ست نقاط من المعدل العالمي. بذلك، أصبحت مجموعة طلاب سنمارك تُصنف ضمن الصفوة في دبي. هذا الأداء الرائع هو أفضل أداء سُجل على الإطلاق لمدرسة سنمارك؛ مما يوضح مدى التفاني والعمل الدؤوب الذي بذله الطلاب والدعم الاستثنائي الذي قدمه المعلمون.

تعقيبًا على ذلك، أعرب نيكولاس ريكفورد، مدير مدرسة سنمارك، عن اعتزازه الشديد بإنجازات دفعة 2024؛ حيث صرح قائلاً: “إن مؤسسة فورتيس التعليمية فخورة للغاية بإنجازات طلاب مدرسة سنمارك لهذا العام: فقد تفوق طلابنا على المعدلات العالمية والإقليمية بدرجة كبيرة جدًا؛ في دلالة على الجهود الهائلة التي بذلوها وعلى الإرشاد الذي قدمه معلمونا الرائعين لهم والخبرة التي يتمتعون بها. إن حصولنا على معدل 36.4 يجعلنا ضمن فئة المدارس المتميزة في دبي، بل وفي جميع أنحاء العالم”.

أبرز الأحداث الرئيسية:

  • تحقيق معدل 36.4، أعلى بما يزيد على 6 نقاط من المعدل العالمي
  • كما تفوقت مدرسة سنمارك على المدارس الرائدة في دبي، حيث سجل 26% من طلابها 40 نقطة أو أكثر
  • 95% من الطلاب فاقت معدلاتهم المعدل العالمي
  • 67% حصلوا على 35 نقطة أو أكثر
  • أعلى نتيجة فردية كانت 42 نقطة
  • أعلى معدل حققته مدرسة سنمارك على الإطلاق

من جانبه، سلط توماس هشام، رئيس الصف السادس بمدرسة سنمارك، الضوء على الطبيعة الشاملة لبرنامج دبلوم البكالوريا الدولية والإنجازات المتوازنة التي حققها الطلاب، فقال: “برنامج دبلوم البكالوريا الدولية هو برنامج صعب على الطلاب. ولذلك، فأنا معجب بشدة بالنطاق الواسع للنجاح الأكاديمي الذي حققه طلابنا: فحتى مع التحديات التي واجهوها في الأجزاء العديدة لبرنامج دبلوم البكالوريا الدولية، لم يحقق طلابنا النجاح الأكاديمي فحسب، بل استطاعوا أيضًا تبني جميع الصفات المتضمنة ببرنامج البكالوريا الدولية، لتحقيق أقصى استفادة ممكنة من تعليمهم بعد سن 16 عامًا. إنهم، بالنسبة إلينا، أكثر من مجرد رقم على ورق”.

يُذكر أن نتائج هذا العام تُظهر تحسنًا ملحوظًا عن السنوات السابقة، حيث قفز المعدل من 34.5 في عام 2023 إلى معدل مبهر يبلغ 36.4 في عام 2024. وبفضل هذه القفزة الكبيرة التي تفوقت على المدارس الرائدة في دبي، أصبحت مدرسة سنمارك تُصنف بقوة ضمن فئة المدارس “المتميزة” في دبي وأيضًا على مستوى العالم. ومن المتوقع أن يلتحق خريجو برنامج دبلوم البكالوريا الدولية بمدرسة سنمارك بعدد من أفضل الجامعات المرموقة في العالم، بما في ذلك كلية لندن الجامعية وجامعة نيويورك وبوكوني وايراسموس. كما أن الوجهات الجامعية المتنوعة للطلاب، والتي تشمل المملكة المتحدة وهولندا والولايات المتحدة وكندا، تعكس الاعتراف العالمي الذي تحظى به موهبتهم والإعداد الشامل الذي تلقوه بمدرسة سنمارك.

لقد كان للنهج التعليمي الشامل لبرنامج دبلوم البكالوريا الدولية الفضل في إعداد الطلاب وتهيئتهم لمساعيهم الأكاديمية بالمستقبل، فقد شارك أحد الطلاب رأيه قائلاً: “إن برنامج دبلوم البكالوريا الدولية يجعلك أكثر تفاعلاً مع ما تتعلمه، إذ إنك تكون قادرًا على استكشاف مجالات اهتمامك الشخصي، وتطبيق المعرفة التي اكتسبتها في الصفوف الدراسية في تجارب الحياة الواقعية”.  في حين سلط خريج آخر الضوء على طبيعة البرنامج المتعددة التخصصات قائلاً: “بدلاً من التركيز على عدد قليل من المواد الدراسية، سمح لي البرنامج بتجربة المعرفة من وجهات نظر متعددة؛ الأمر الذي منحنا رؤية ثاقبة لعدد من القضايا العالمية الأكثر إلحاحًا”. 

وبدورهم، أعرب أولياء الأمور عن امتنانهم عن الدعم الذي قدمته المدرسة، حيث علق أحد أولياء الأمور قائلاً: “بصفتنا أولياء أمور، نحن ممتنون لكون ابننا درس آخر عامين له في مدرسة سنمارك؛ لقد كان ذلك قرارًا سليمًا، فقد كان للدعم والتوجيه الأكاديمي اللذين قدمتموه له خلال هذين العامين أهمية بالغة بالنسبة إليه، وسيبقى ذلك معه إلى الأبد”.

وبالنظر إلى المستقبل، تلتزم مدرسة سنمارك بالحفاظ على هذا المسار التصاعدي، بحيث يستمر تركيز المدرسة على التعلم الشخصي والتفكير النقدي والوعي العالمي في إعداد الطلاب وتهيئتهم لمواجهة تحديات التعليم العالي وما بعده. وبما أن مدرسة سنمارك جزء من مجموعة فورتيس التعليمية، فإن نجاحها هذا يعبر عن التزام المؤسسة الأوسع نطاقًا نحو التميز الأكاديمي؛ فلطالما دأبت مؤسسة فورتيس التعليمية، وهي إحدى المؤسسات التعليمية الرائدة بدولة الإمارات العربية المتحدة، على تخطي حدود ما هو ممكن في الإنجازات الطلابية. ولقد كان للنهج المبتكر الذي تتبعه المجموعة في التعلم، والذي يجمع بين الدراسة الأكاديمية الصارمة وتنمية الشخصية والمهارات الواقعية، دورًا محوريًا في تشكيل نجاح مدرسة سنمارك والمدارس الشقيقة لها.

كما تتجلى رؤية مؤسسة فورتيس التعليمية، المتمثلة في تكوين “أطفال سعداء وأفراد واثقين من أنفسهم ومتعلمين ناجحين”،
في الإنجازات التي حققتها دفعة عام 2024 بمدرسة سنمارك: فمن خلال تبني بيئة تشجع على الفضول والمرونة والعقلية العالمية، تستمر مؤسسة فورتيس التعليمية في إرساء معايير جديدة للتعليم الدولي، وإعداد الطلاب وتحضيرهم، لا للجامعة فحسب، بل أيضًا ليكونوا روادًا وصنّاع للتغيير في المستقبل، لا سيما في ظل هذا العالم المتزايد التعقيد. وبينما تحتفل مدرسة سنمارك بهذا الحدث المهم، فإنها تتطلع إلى مواصلة تقاليدها بتحقيق التميز، وإلهام الأجيال القادمة من الطلاب لبلوغ إمكاناتهم الكاملة وإحداث تأثير إيجابي في العالم.

معلومات حول مدرسة سنمارك

 مدرسة سنمارك هي إحدى مدارس مؤسسة فورتيس للتعليم، وهي مؤسسة تعليمية رائدة مقرها دبي تشتهر بنهجها تعليمي المبتكر القائم على بناء الشخصية. تحظى مدرسة سنمارك بالاعتراف والتقدير بصفتها واحدة من أكبر خمس مدارس في المنطقة، وتفتخر المدرسة بأنها تحقق نتائج استثنائية في برنامج البكالوريا الدولية وبرنامج المستوى المتقدم (المستوى “أ”). كما تفخر ببرامجها الجامعية الناجحة وبتوفيرها التدريب العملي لطلابها داخل الشركات؛ وهذا خير شاهد على التزامها بتحقيق التميز الأكاديمي.

المدرسة معترف بها عالميًا بصفتها مدرسة رائدة في التعليم الإيجابي: ففي مدرسة سنمارك، يُشجع الطلاب على النمو فكريًا وعاطفيًا واجتماعيًا. فضلاً عن أن النهج الشامل للتعليم الذي تتبعه المدرسة يضمن تزويد الطلاب بالمهارات الضرورية اللازمة للتغلب عل تحديات العالم المعاصر بكل ثقة. تقع مدرسة سنمارك في منطقة مثلث جميرا، حيث توفر بيئة تعليمية تتسم بالديناميكية والازدهار.

معلومات حول مؤسسة فورتيس التعليمية

مؤسسة فورتيس التعليمية هي إحدى المؤسسات الرائدة عالميًا في تقديم التعليم الشامل ذي المستوى العالمي. أُسست مؤسسة فورتيس التعليمية قبل 40 عامًا مضت على يد السيدة شاكونتالا مانكاني. تُعنى المؤسسة بتشغيل المدارس ومراكز التعليم المبكر التي تعزز التميز الأكاديمي وتنمية الشخصية والرفاهية، من خلال فريق يضم أكثر من 900 معلم ومبتكر شغوفين بعملهم. تضم مؤسسة فورتيس التعليمية مدرستين مرموقتين: مدرسة ريجنت انترناشيونال الخاصة ومدرسة سنمارك، إضافةً إلى حضانة جميرا العالمية، صاحبة العلامة التجارية الرائدة في مجال التعليم المبكر.

مدرسة ريجنت انترناشيونال الخاصة هي مؤسسة رفيعة المستوى بدولة الإمارات العربية المتحدة تقدم تعليمًا بريطانيًا مدعّمًا يؤكد على الإنجاز الأكاديمي والنمو الشخصي والقيم. أما مدرسة سنمارك، فهي تحظى بالاعتراف والتقدير بصفتها واحدة من أكثر المدارس إحداثًا للتغيير في منطقة الشرق الأوسط، حيث تقدم تعليمًا طموحًا قائمًا على القيم يضمن حصول طلابها على أماكن في أفضل الجامعات. في حين تمتلك حضانة جميرا العالمية تسعة فروع في جميع أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة، وتُعنى بإرساء معايير التميز في مجال التعليم المبكر. وتتمثل الركيزة الأساسية لنهج مؤسسة فورتس التعليمية في التعليم الإيجابي، الذي هو عبارة عن مزيج فريد من نوعه يجمع بين علم النفس الإيجابي وأفضل ممارسات التدريس، بما يمكّن الأفراد والمدارس والمجتمعات من تحقيق الازدهار.